Not known Facts About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأبيض كلون خلفية تشمل اديداس وسوني وشانيل.

الألوان الحزينة هي الألوان الداكنة والصامتة. اللون الرمادي هو اللون الحزين الجوهري، لكن الألوان الداكنة والهادئة مثل الأزرق أو الأخضر أو ​​الألوان المحايدة مثل البني أو البيج يمكن أن يكون لها تأثير مماثل على المشاعر والعواطف اعتمادًا على كيفية استخدامها.

التسويق الضمني كل الأنشطة الرئيسية التسويق والمبيعات التسويق الضمني سيكولوجية الألوان في عالمي التسويق والعلامات التجارية

يمكن استخدامه كلون أساسي دون الخوف من الإفراط في استخدامه.

تابعنا على تويتر تابعنا على فيسبوك تابعنا على يوتيوب تعلم البرمجة موسوعة حسوب دروس ومقالات

الألوان مثل الأحمر والأزرق والأخضر تُستخدم بكثرة بسبب تأثيراتها النفسية المثبتة، حيث يعزز الأحمر الشعور بالعاطفة والحماس، في حين يوحي الأزرق بالثقة والاستقرار.

مما لا شك فيه. إن سوء التقدير في قياس الصدى العاطفي للون أو الإغفال في التفسيرات الثقافية يمكن أن يؤدي إلى فشل الحملة.

عند ذكر سيكولوجية الألوان في التسويق فإنه يأتي في ذهننا اللون الأزرق، عند الحديث عن اللون الأزرق فإن أول ما يأتي في ذهننا المصداقية بالإضافة إلى الطمأنينة، فتخيل لون المياه تعرّف على المزيد الزرقاء ألا يشعرك لونها بالأمان والنشاط، بالتأكيد نعم!

وكشفت دراسات أخرى أن عقولنا تفضّل العلامات التجارية المعروفة، مما يجعل الألوان مهمة جداً عند إنشاء هوية العلامة التجارية. بل أنه قد اُقترح في بحث الألوان والتطبيق أنه من الأهمية الأساسية للعلامات التجارية الجديدة أن تستهدف ألواناً للشعار تضمن فيها تميّزها عن باقي المنافسين الراسخين (إن استخدم جميع المنافسين الأزرق، فستبرز باللون الأرجواني). حين يأتي الأمر عند اختيار اللون "الصحيح"، وجدت الأبحاث أن ردة فعل المستهلك المتوقعة اتجاه اللون المناسب مع ارتباطه بالمنتج هي أهم بكثير اللون نفسه. وبالتالي إذا قام صاحب دراجة هارلي بشراء المنتج كي يشعره بالقوّة، فبالإمكان أن تفترض أن الإصدار ذو اللون الوردي واللامع منه لن تكون مبيعاته جيّدة. أجرت جينيفر آكر-العالمة النفسية وأستاذة جامعة ستانفورد-دراسات حول هذا الموضوع بالذات في بحثها أبعاد هوية العلامات التجارية، ووجدت دراساتها خمسة أبعاد أساسية تلعب دوراً في هوية العلامات التجارية:

للألوان تأثير قوي على شخصية الإنسان وحالته النفسية، ويؤثر تبعًا لذلك في سلوكياته، ومن هنا ظهر “علم النفس اللوني”.

يمكن استخدام اللون البرتقالي لعلاج الرئتين، وزيادة مستويات الطاقة في الجسم.

نمط الحياة: يميل أنصار حماية البيئة نحو الألوان الترابية ذات المصادر المستدامة، بينما ينجذب عشاق الرياضة في الهواء الطلق إلى معدات الأداء ذات الألوان النشطة.

في التسويق، يتم الاستفادة من السمات التالية للون الرمادي:

العلامات التجارية مثل علي اكسبرس، وماستركارد، وفريق اميغوس للإبحار تستخدم اللون البرتقالي لصالحها.

Report this wiki page